×
الأحد ٠٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤

كيفية توزيع الكلمات الرئيسية والمفتاحية في الموضوع وفقا لمعايير السيو

كيفية توزيع الكلمات الرئيسية والمفتاحية في الموضوع وفقا لمعايير السيو


توزيع الكلمات الرئيسية في الموضوع أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث (SEO)  لذلك وضعت جوجل عدة خوارزميات للوصول الى الكلمات الرئيسية الأكثر ارتباطا بالموضوع وتحديد ما اذا كان الموضوع مترابط ويعبر تماما عن المضمون ويتضمن وصفا كاملا هذا بالطبع الى جانب جودة الصياغة وبذلك تستطيع  محركات البحث فهم موضوع المحتوى وبناء عليه تحدد ترتيبه في نتائج البحث.

معايير توزيع الكلمات الرئيسية في الموضوع تشمل :

استخدام الكلمات الرئيسية في عنوان الموضوع عنوان الموضوع أول ما يراه القراء عند العثور على المحتوى الخاص بك في نتائج البحث وهو ما تطلق عليه جوجل مرات الظهور لعنوان الموضوع على صفحاتها  وتشترط جوجل أن يقوم القراء بالنقر على الرابط لتكتسب معدل نقرات عالية وتصنيف موضوعك بأنه جاذب وتستطيع تحقيق ذلك  من خلال استخدام الكلمات الرئيسية الرئيسية  في عنوان الموضوع بشكل صحيح يبحث عنه القراء على محرك البحث.

استخدام الكلمات الرئيسية في بداية الموضوع اضافة الى ضرورة وجود الكلمات الرئيسية في عنوان الموضوع يشترط استخدامها في بداية الموضوع أول 25 كلمة لمساعدة محركات البحث على فهم موضوع المحتوى بشكل أسرع.

استخدام الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء الموضوع يجب استخدام الكلمات الرئيسية والمرادفات في كل الفقرات بشرط توظيفها بشكل صحيح وعدم الافراط في استخدام الكلمات الرئيسية لتجنب العقوبات من محركات البحث.

استخدام الكلمات الرئيسية في العناوين الفرعية العناوين الفرعية ضرورية لمحركات البحث لذلك عليك  استخدام الكلمات الرئيسية  في العناوين الفرعية لفهم محتوى الموضوع بشكل أفضل.

أقرأ أيضا : اسباب الغاء جوجل حسابات ادسنس

استخدام الكلمات الرئيسية في الصور ومقاطع الفيديو يمكن استخدام الكلمات الرئيسية  والكلمات الرئيسية الثانوية في الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالموضوع.

نصائح لتوزيع الكلمات الرئيسية في الموضوع :

استخدم الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في الموضوع يجب استخدام الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في الموضوع دون المبالغة في استخدامهاحيث أن الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية قد يؤدي إلى عقوبات من محركات البحث.

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالموضوع يجب استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالموضوع لتحسين ترتيب المحتوى الخاص بك في نتائج البحث.

استخدم الكلمات الرئيسية في سياقها الصحيح يجب استخدام الكلمات الرئيسية في سياقها الصحيح لتحسين فهم محركات البحث لمحتوى المحتوى.

 

محمد الضبعان

موضوعات ذات صلة